158 مليون درهم لتعزيز الشبكة الطرقية بإفران

إفران

خصصت المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم إفران برسم الفترة ما بين 2017 و 2019 غلافا ماليا يقدر ب 158 مليون درهم من أجل تمويل مشاريع تستهدف بالأساس دعم وتعزيز التجهيزات الأساسية للشبكة الطرقية على مستوى الإقليم .

وتتضمن هذه المشاريع التي تم تقديمها خلال لقاء صحفي نظمته المديرية مؤخرا بناء منشآت فنية وتقوية ودعم بعض مكونات الشبكة وكذا بعض المقاطع الطرقية والمسالك بالعالم القروي وذلك بهدف تلبية حاجيات وتطلعات الساكنة وفك العزلة عن العالم القروي .

وحسب المعطيات التي قدمتها مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك بالإقليم خلال هذا اللقاء الذي حضره ممثلو مختلف وسائل الإعلام المحلية والجهوية فإن هذه الاستثمارات المالية ستشمل إعادة بناء قنطرة تمحضيت على واد كيكو بغلاف مالي يقدر ب 12 مليون درهم وتوسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 13 التي تربط بين تمحضيت وآيت أوفلا بتكلفة تقدر ب 71 مليون درهم .

كما يتضمن برنامج دعم وتعزيز الشبكة الطرقية بالإقليم تقوية الطريق الوطنية رقم 8 التي تربط بين الحاجب وأزرو التي خصص لها غلاف مالي يصل إلى 8 مليون درهم وتقوية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 7217 التي تربط بين أزرو وعين اللوح والتي رصد لها استثمار مالي يصل إلى 58 مليون درهم بالإضافة تقوية الطريق الإقليمية رقم 5016 التي تربط بين جماعة ضاية عوا وبحيرة ضاية حشلاف ( 9 مليون درهم ).