الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

نصائح غذائية مفيدة للبشرة

30.12.2016 19h20 - أخر تحديث 28.12.2016 19h20

%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84

مع تقدم الإنسان في السن تفقد بشرته نعومتها ورطوبتها بفعل عامل الشيخوخة ، بيد أنه هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تساعدك على الحفاظ على بشرتك وجعلها أكثر شبابا وحيوية .

فالعنب مثلا يساعد على إبقاء جلد بشرتك أكثر توهجا ، بينما تحفز الأفوكادو بروتين الكولاجين من أجل الحصول على شعر ناعم وتمنع تساقطه .

وقد يكون الرمان اختيارا جيدا للتقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والبوليفينول . ولا تنسى أن تتناول وبكمية معقولة الكاجو واللوز ، حيث سيفيدانك في الحصول على جرعة جيدة من السيلينيوم ، الذي يعمل على إبطاء ظهور شيخوخة الجلد .

وإذا كان لديك مشاكل مع جفاف الجلد ، فعليك بالفلفل الذي يحتوي على كمية مهمة من “فيتامين سي” ، الذي لا تخلو منه فاكهة البرتقال أيضا باعتبارها مضادة للشيخوخة .

وتعمل الطماطم على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ، في حين تحتوي السبانخ على نسبة جيدة من “فيتامين أ” ، ومركبات كاروتين التي تشجع على نمو الخلايا .

بينما تحتوي البطاطس على البيتا كاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، كما يمكن وضع شرائح البطاطس على عينيك ، للحد من الانتفاخ .

الأسماك مثل التونة والسردين لها فوائد صحية كثيرة أيضا من بينها الحفاظ على نعومة بشرتك .

الشاي الأسود مفيد هو الآخر للبشرة إذ يحتوي البوليفينول ، وهي من المواد المضادة للأكسدة ، التي تمنع تأثير الأشعة الفوق بنفسجية .

 

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: