الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 الموافق 18 يناير 2017

مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجين شرقي الجزائر

02.01.2017 15h55 - أخر تحديث 02.01.2017 15h55

algeria_channel_05_1_2011_91

مواجهات بين جزائريين محتجين وقوات الأمن (صورة أرشيفية)

أفادت تقارير إخبارية جزائرية بوقوع مواجهات عنيفة بين رجال الشرطة ومحتجين يوم الاثنين 2 يناير 2017، بولاية بجاية (250 كم شرقي الجزائر).

ونقل الموقع الإخباري الإلكتروني “كل شيء عن الجزائر” عن شهود عيان قولهم إن المواجهات أسفرت عن تخريب مبان ومركبات، بينما استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين فيها.

من جهتها، قالت صحيفة “الوطن” الناطقة بالفرنسية في موقعها الالكتروني، إن مدينة بجاية التي شهدت شللا صباح يوم الاثنين بفعل الاضراب العام الذي دعا إليه التجار، تحولت الى مسرح للمواجهات بين شبان وقوات الأمن.

وكانت جهات مجهولة دعت إلى إضراب عام بين الثاني والسابع من يناير الحالي، احتجاجا على الزيادات الضريبية التي تضمنها قانون الموازنة لعام 2017.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: