الثلاثاء 26 ربيع الثاني 1438 الموافق 24 يناير 2017

مجموعة كهرباء فرنسا تعتزم تنمية نشاطها بالمغرب

08.01.2017 11h50 - أخر تحديث 08.01.2017 11h50

إنتاج الطاقة الكهربائية

أكدت مجموعة كهرباء فرنسا أنها تعتزم تنمية نشاطها بالمغرب، بهدف مواكبة التحول الطاقي والتنمية الاقتصادية للمملكة.

وقال الرئيس المدير العام للمجموعة، جون برنار ليفي، إن “المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لمجموعة كهرباء فرنسا، ترغب المجموعة في تنمية نشاطها به وعلى أعلى مستوى”، مشيرا إلى أن أولويات السياسة الطاقية للمملكة تندرج في إطار الأهداف الاستراتيجية لتنمية المجموعة دوليا.

وأوضح بلاغ لمجموعة كهرباء فرنسا، أنها ستضع خبرتها في مجال الطاقات المتجددة (الشمسية والريحية) والإنتاج الكهرمائي والنجاعة الطاقية في خدمة زبنائها وشركائها بالمغرب، مسجلا أن المجموعة ترغب في استخدام الخبرة التي راكمتها في مجال البنيات التحتية للغاز، وذلك للمساهمة في تطوير الغاز الطبيعي المسال بالمملكة.

وتعتبر مجموعة كهرباء فرنسا، الفاعل الرئيسي في التحول الطاقي، شركة طاقية مندمجة، تعمل في جميع المهن المرتبطة بالإنتاج والنقل والتوزيع والتجارة وبيع الطاقة وخدماتها.وطورت المجموعة، الرائدة في الطاقة منخفضة الكربون، مزيجا إنتاجيا متنوعا يرتكز على الطاقة النووية والطاقة المائية والطاقات البديلة المتجددة والحرارية. كما تشارك في التزويد بالطاقة والخدمات لنحو 37,6 مليون زبون، من بينهم 27,8 مليون بفرنسا.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: