الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

ماء العينين :انتخاب هياكل مجلس النواب من طرف واحد سيدخل المغرب إلى نفق سياسي مظلم

11.01.2017 12h53 - أخر تحديث 11.01.2017 12h53

ماء العينين

قالت أمينة ماء العينين، إن المصلحة الوطنية الأولى ترتبط بتشكيل الحكومة و افراز أغلبية حكومية واضحة ثم التوجه لانتخاب هياكل مجلس النواب الذي تقوم تركيبته السياسية و القانونية على موقعي الأغلبية و المعارضة خاصة أن نظامه الداخلي يتضمن بابا واسعا مخصصا لحقوق المعارضة و على رأسها رئاسة لجنة العدل و التشريع المسندة دستوريا للمعارضة.

وذكرت القيادية في حزب العدالة والتنمية، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”الثلاثاء 11 يناير، أن الاتجاه من طرف واحد لانتخاب رئيس مجلس النواب وهياكله إعلان صريح و قطعي لدخول المغرب إلى نفق سياسي مظلم، “وهو وضع مفتعل يغامر بكل مكتسبات المغرب السياسية”.

وأضافت، أن النقاش حول انتخاب رئيس و هياكل مجلس النواب ليس نقاشا قانونيا دستوريا محضا، وإنما هو نقاش سياسي كبير، حسب قولها.

وتساءلت، إن كان المغرب سيتجه لانتكاسة سياسية عنوانها الالتفاف الصريح على الإرادة الشعبية بإقصاء المكون السياسي الأكبر، ويتجه الى انتخابات هياكل مجلس النواب بدون نصف أعضاء المجلس تقريبا.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: