الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 الموافق 18 يناير 2017

قاضي التحقيق يقرر عدم متابعة مستشار العدالة والتنمية عبد الحميد زاتني بتهمة تقديم رشاوى

27.11.2015 10h24 - أخر تحديث 27.11.2015 10h26

عبد الحميد الزاتني

علمت “جديد بريس” أن محكمة الاستئناف بسطات قضت بعدم متابعة المستشار عبد الحميد زاتني عن حزب العدالة والتنمية بتهمة تقديم رشاوى وهبات لاستمالة الناخبين.

و أكد محامي شرف عشيقي، أن قاضي التحقيق أصدر يوم الخميس 26 نونبر 2015 أمرا تحت رقم 136/2015 في ملف التحقيق 110/2015 ، قضى بعدم متابعة مؤازره عبد الحميد زاتني من أجل أفعال تتعلق بتقديم رشاوى وهبات من أجل استمالة أصوات الناخبين بناء على انعدام وسائل الإثبات وانتفاء أي دليل في مواجهته.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية سبق أن علقت عضوية كل من المستشارين البرلمانيَين يوسف بنجلون وعبد الحميد زاتني، بعد ورود اسميهما في لائحة ضمت 26 متهما باستخدام المال في استمالة الناخبين في انتخابات مجلس المستشارين التي جرت في 2 شتنبر 2015. كما شدد حزب المصباح على واجب احترام شروط المحاكمة العادلة التي تتطلب أساسا احترام قرينة البراءة إلى أن يثبت العكس، مؤكدة على أهمية تحصين الإرادة الحرة للناخبين من كافة المؤثرات خاصة منها المالية وضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: