الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 الموافق 18 يناير 2017

فرنسا تعلق بيع مكمل لفيتامين (د) بعد وفاة رضيع

05.01.2017 13h37 - أخر تحديث 05.01.2017 13h37

vitamine-b

قالت هيئة لمراقبة السلامة الطبية، الأربعاء 5 يناير 2017، إن فرنسا بدأت اتخاذ إجراءات لتعليق بيع مكمل لفيتامين (د) يباع تحت اسم يوفسترول (د) بعد وفاة رضيع تلقى جرعة منه.

وأضافت الهيئة في بيان أن التحقيقات وجدت “صلة محتملة” بين وفاة الرضيع والوسيلة التي تلقى الجرعة عن طريقها. وفي هذا الصدد قالت وزيرة الصحة الفرنسية، ماريسول تورين إن المحقنة المخصصة لتناول العقاقير عن طريق الفم التي تم إعطاء الرضيع مكمل فيتامين (د) من خلالها كان بها خلل على ما يبدو وإن المكمل نفسه ليس خطرا.

وقالت الشركة المنتجة لهذا المكمل الغذائي، لوسائل إعلام فرنسية قبل إعلان تعليق بيع المنتج إن عشرات الملايين من الأطفال تلقوا هذا المكمل منذ عام 1990 دون أن تحدث أي حالات وفاة. من جانبها، قالت وكالة الأدوية الأوروبية إن المنتج لا يباع في أي دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي لكنها تتابع الموقف.

ويستخدم يوفسترول (د) في حالات نقص فيتامين (د) لدى الأطفال حتى سن خمسة أعوام وتنتجه شركة سرينكس.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: