رئيس “الكاف”: المغرب بلد كبير في كرة القدم

وصف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، المغرب، بـ”البلد الكبير في كرة القدم، وفي العديد من المجالات”، معتبرا أنه “شريكا مهما” للجهاز الكروي القاري، من أجل تطوير اللعبة.

وقال أحمد أحمد، في تصريح صحفي بمدينة الدار البيضاء، الإثنين 27 مارس 2017، إنه جاء إلى المغرب بدعوة من فوزي لقجع، رئس الجامعة الملكية المغربية، المنتخب، أخيرا، عضوا في المكتب التنفيذي لـ”كاف”.

وأبرز أحمد أحمد، في السياق ذاته: “أنا هنا في المغرب بدعوة من أخي وصديقي فوزي لقجع، إنها ليست زيارة عمل رسمية”، مشيرا إلى أنه سيتباحث نظيره المغربي سبل تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية، كما سيتباحث الأمر مع مجموعة من الاتحادات القارية.

وشدد المسؤول ذاته على أن هناك “الكثير من الأشياء التي سنقوم بها مع المغرب”، مبرزا: “في الظرفية الحالية أمامنا الكثير من المشاريع التي نتطلع إليها، لكن هذه الزيارة، ليست زيارة عمل، بل تأتي فقط تلبية لدعوة من صديقي فوزي لقجع”.

وكان أحمد أحمد، المنتخب في السادس عشر من مارس الحالي، رئيسا للاتحاد الإفريقي، خلفا للإيفواري عيسى حياتو، قد أعرب عن رغبته في العمل مع المغرب، واعتبر المملكة “شريكا رئيسيا” في تطوير اللعبة في القارة السمراء، وأشار إلى أنه يعول كثيرا على فوزي لقجع، مؤكدا: “أعول عليه كثيرا، لقد تعرفت عليه لأول مرة في ليبروفيل (عاصمة الغابون) شهر يناير الماضي، وتحدثنا طويلا في مجموعة من القضايا، وهو يعرف جيدا أني أعول عليه كثيرا”.