الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

دراسة: آلاف الطيارين يحملون أفكارًا انتحارية

15.12.2016 18h24 - أخر تحديث 15.12.2016 18h24

الطيار

كشفت دراسة حديثة في مجال صناعة الطيران، أن الطيارين لديهم أفكارا انتحارية، ويعانوا بشدة من الاكتئاب بنفس المعدل الذي يعاني به أولئك الذين يعملون في وظائف تحت ضغط مرتفع، حسب ما ذكر موقع «هيلث يو أس نيوز».

وقد أجرت كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، دراسة على 1848 طيارًا، ووجد أن هناك 13.5 %، يعانون من الاكتئاب، وحالي 4.1% لديهم أفكار بإيذاء النفس، والانتحار.

ومن المعروف أن الطيارين يخضعون لتدريبات، وفحوصات صحية بشكل دوري، لضمان أنهم قادرين بشكل فعال وآمن على أداء وظيفتهم، بنقل ما يقرب من 2.25 مليون شخص تقريبا بشكل يومي، ومع ذلك تقع الحوادث، وبعضها يحدث نتيجة فعل متعمد من قائد الطائرة.

ففي مارس 2015، سقطت طائرة ألمانية تابعة لشركة «جيرمان وينجز» في منطقة جبال الألب الفرنسية، نتيجة تعمد قائد الطائرة إسقاطها، وقد كشفت التحقيقات عن أن الطيار كان يعاني من اكتئاب، ولم يُكتشف ذلك.

وقد سُئل 1.850 طيارًا من حول العالم، في الاستبيان الذي أجرريت عليه الدراسة، وشمل عدة أسئلة حول الصحة العقلية، ووُجد أن هناك واحد بين كل 8 طيارين، مُعرض للاكتئاب، بينما هناك 75 طيارًا يحملون أفكار انتحارية.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: