الأربعاء 20 ربيع الثاني 1438 الموافق 18 يناير 2017

“تواصل” يُشِيدُ بجهود التقارب بين المغرب وموريتانيا

03.01.2017 11h43 - أخر تحديث 03.01.2017 11h49

تواصل

أشاد “حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” الموريتاني بموقف المغرب، ملكا وحكومة وأحزابا، الرافض بشدة لتصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، والتي اعتبر فيها الجارة الجنوبية، موريتانيا، تابعة جغرافيا وسياديا للمملكة المغربية.

  وقال حزب “تواصل”، في بيان نشره على موقعه الالكتروني الرسمي، يوم الاثنين 2 يناير 2017، واطلعت عليه “جديد بريس”، إن “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية”، «يسجل بارتياح كبير مسارعة المملكة المغربية الشقيقة إلى التبرؤ من تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي التي استهدفت كيان البلد وسيادته».

وحيى “تواصل”، الحزب المعارض الذي يعتبر القوة السياسية الثانية بموريتانيا، في بيانه الختامي للدورة السادسة لمجلس الشورى، ما وصفه «جهود التقارب وتقوية علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الشقيقين»، المغرب وموريتانيا، مؤكدا في هذا المجال على «موقفه الثابت والحازم ضد المساس بسيادة البلد ووحدته الترابية من أي جهة مهما كانت».

وكان حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية”، المعروف اختصارا بـ”تواصل”، قد أدان بشدة تصريحات “شباط”، واعتبرها سيئة وخطيرة ومسيئة “لعلاقات نسجها الدين والتاريخ وعززتها المصالح المشتركة”.

وطالب في حينه «الدولة المغربية وقواها الحية بالبراءة من موقف شباط هذا والرد عليه، فالوقت وقت بيان وتصريح».

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: