الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

تنافس قوي على رئاسة جماعة مزوضة بعد عزل الرئيس السابق

03.02.2016 21h31 - أخر تحديث 03.02.2016 21h31

انتخابات مزوضة

جري يوم الخميس 4 فبراير 2016 عملية إعادة انتخاب رئيس جماعة مزوضة إقليم شيشاوة وسط ترقب محلي وتتبع إعلامي، وذلك بعد  قرار عزل الرئيس السابق عبد العزيز جناح.  

ويجري التنافس الشديد بين لحسين بلكطو الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم شيشاوة وعضو الديوان السياسي للحزب ذاته، وبين احماد واهروش مرشح تحالف حزب الاتحاد الدستوري المدعوم من قبل حزب الاستقلال، في عملية لإثبات الذات في جماعة قروية تعرف انتظارات واسعة من الساكنة التي تشاركه بكثافة في الاستحقاقات الانتخابية.

ويلزم الرئيس الجديد أغلبية من 14 صوتا على الأقل من أصل 27 مستشار.  ويرى متتبعون أن شدة التنافس على الرئاسة أملته أيضا ظروف “سنة انتخابات تشريعية” سيشتد فيها الصراع ويصل إلى أوجه مع اقترابها.

وكان جناح، المنتمي لحزب الاستقلال، قد صدر في حقه قرار عاملي تحت رقم 20 يوم 25 يناير الماضي بعزله بعدما حرمه حكم قضائي أن يكون ناخبا أو منتخبا.

إذ قضت  المحكمة بحكم نهائي حائز لقوة الشيء المقتضي به، ضد جناح بتهمة عدم توفير مؤونة شيكات. 

واعتبر الحكم الصادر وعزل الرئيس الذي كان مرشحا بدائرة الزاوية مؤشرا ايجابيا على تحقيق العدالة المتربطة بقضايا تسيير الشأن العام.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: