الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

بعد تعيين الملك ابن كيران رئيسا للحكومة ..العدالة والتنمية يشيد بتفعيل المنهجية الديمقراطية واحترام الدستور

10.10.2016 23h26 - أخر تحديث 10.10.2016 23h26

الأمانة العامة

على إثر تعيين الملك محمد السادس عبد الإله ابن كيران رئيسا للحكومة لولاية ثانية، أشادت الأمانة العامة لحزب العدالة والتتمية بحرص الملك على تفعيل مقتضيات الدستور وتفعيل المنهجية الديمقراطية. كما نوهت بوعي الشعب المغربي وتفاعله مع اللحظة التاريخية موجهة الشكر للمواطنين الذين منحوا ثقتهم للحزب.

وشدد البلاغ الصادر عن الأمانة العامة لحزب المصباح مساء يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 ” أن الحزب سيواصل نهجه القائم على “وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار والتوجه نحو المستقبل تعزيزا للمكتسبات وتحصينا لها ومواصلة لأوراش الإصلاح تحت التوجيهات السامية لجلالة الملك حفظه الله في إطار روح التوافق والتعاون”.

واعتبر الحزب انتخابات 7 أكتوبر 2016 “محطة مضيئة تعكس إصرار المغاربة جميعا تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بعزم وثبات على مواصلة مسيرة البناء الديمقراطي والاستثناء المغربي.”

وحسب الفصـل 47 من الدستور المغربي، يعين الملك رئيس الحكومة من الحزب السياسي الذي تصدر انتخابات أعضاء مجلس النواب، وعلى أساس نتائجها.

وكانت وزارة الدالخية قد أعلنت تصدر حزب العدالة والتتنمية نتائج انتخابات 7 أكتوير 2016 بحصوله على 125 مقعدا.

وفيما يلي نص بلاغ الأمانة العامة :

انعقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مساء يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 على إثر استقبال جلالة الملك للأستاذ عبد الاله بن كيران وتعيينه رئيساً للحكومة

وبعد الوقوف على بعض الدلالات السياسية لانتخابات 7 أكتوبر 2016 واعتبارها محطة مضيئة تعكس إصرار المغاربة جميعا تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بعزم وثبات على مواصلة مسيرة البناء الديمقراطي والاستثناء المغربي وحرصه السامي على تفعيل مقتضيات الدستور وتفعيل المنهجية الديمقراطية، كما تنوه الأمانة العامة بوعي الشعب المغربي وتفاعله مع اللحظة التاريخية وتشكر المواطنين الذين منحوه ثقتهم.

وتوكد الأمانة العامة أن حزب العدالة والتنمية سيواصل نهجه القائم على وضع المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار والتوجه نحو المستقبل تعزيزا للمكتسبات وتحصينا لها ومواصلة لأوراش الإصلاح تحت التوجيهات السامية لجلالة الملك حفظه الله في إطار روح التوافق والتعاون.

وحرر بالرباط في: 08 محرم 1438 ه الموافق 10 أكتوبر 2016

الإمضاء

نائب الأمين العام

ذ. سليمان العمراني

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: