الاثنين 4 شعبان 1438 الموافق 01 مايو 2017

BANNIERE MEDIATISATION__f1

الندوة الصحفية الكاملة لرونار قبل لقاء بوركينافاسو وتونس بمراكش

24.03.2017 19h15 - أخر تحديث 24.03.2017 19h15

رونار

أكد هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أنه يتمنى أن يتم استدراك “أخطاء التواصل” مع وسائل الإعلام في المرات القادمة، مبرزا في ندوة صحفية عقدها بمراكش قبل لقاء بوركينافاسو أن التواصل شيء مهم في مجال كرة القدم. وعلمت جديد برس أن لائحة تشكيلة المنتخب المغربي خرجت إلى وسائل الإعلام، في الوقت الذي كان يرجو رونار التريث قليلا يوما بعد ذلك، إلى حين التواصل مع مهدي بنعطية عميد المنتخب،والذي قرر عدم اللعب مؤقتا مع المنتخب.

وأشار رونار في الندوة الصحفية ذاتها  إلى أنه هو من طلب أن تلقى عليه عشر أسئلة بدل ثلاثة أو أربعة خلال هذه الندوة، وذلك من أجل التواصل أكثر مع وسائل الإعلام المغربية، والتي يعرف أنها تحتج كثيرا في هذا الموضوع، حسب تعبيره.

وأوضح رونار أن الكثير من الإشاعات نشرت عنه، وأنه كان يفضل ألا يجيب عنها، لكن أضاف أن زواجه في السنغال عار من الصحة، كما قال إنه يفضل أن يجري استجوابا مكتوبا، بدل الهاتف لأنه غاليا ما يتم تحوير الكلام عندما لا يكون الطرفان وجها لوجه.

وأكد رونار جوابا على سؤال آخر، أن بنعطية لعب آخر مباراتين في الدوري الأوروبي، باختيار من مدربه في جوفتوس، وهذا كان مبررا كافيا لاختياره في التشكيلة قبل أن يقرر “الاعتزال مؤقثت”. وشدد رونار أن بن عطية اجتهد خلال الكان وقدم مستوى جيدا، وقراره لا يعني أنه ليس أنه غير مؤهل للعب، ولكن توالي المباريات هو ما يرهقه.

وبخصوص حكيم زياش لاعب أجاكس أمستردام، أكد رونار أنه لم يقصه من اللائحة، ولكنه لم يستدعه أصلا. وأشار أن استدعاء لاعب وعدم استدعاء آخر يدخل في إطار اختيار المدرب وثقته في اللاعبين، وهذا لا يعني أن زياش غير جيد أو غير مؤهل للعب للمنتخب المغربي. وأشار أن الكثيرين قالوا أن المغرب لن يتأهل إلى ربع نهائي الكان بدون زياش، لكن حصل العكس.

وأشار رونار انه اختار تونس للعب لقاء إعدادي لما يعرف عن هذا المنتخب من امتلاكه لمقومات، ستجعل من مواجهته “ديري مغاربي” من نوع، خاض، كما أن المباراة الأولى أمام بوركينافاسو “الذي لعب نصف نهاية الكان” مهمة للفريق الوطني، وأنه منتخب من إفريقيا يقربنا من أجواء إقصائيات كأس العالم.

من جانب آخر، أوضح رونار أن حصيلته من المنتخب المغربي جيدة، إن انتقل في التصنيف العالمي من الرتبة 81 إلى الرتبة 45، كما تأهل إلى ربع نهائي الكاف، بعد طول غياب، وكنا نستحق أفضل من ذلك. وأبرز أن كرة القدم الحديثة تتطلب نوعا من المتانة والفعالية، وهو يتمنى أن يكون مثل فريق برشلونة أو موناكو حاليا، قادرا على تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، وجعل الخصم دائما في وضع حرج طيلة المباراة، لكن يلزمنا العمل من أجل الوصول إلى الفعالية بعدما كسبنا قدرا من المتانة.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار في نفس القسم
svsdvsdv

المنتخب التونسي يجري آخر حصة تدريبية بمراكش

أنهى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم مساء الإثنين […]

حسبان

قرار “مفاجئ” لمجلس إدارة الرجاء البيضاوي “يصدم” أعضاء الفريق

لم يكن متوقعا أن يتخذ مجلس إدارة الرجاء البيضاوي في […]

“فاخر” يُعلن استقالته رسميًا من تدريب الرجاء البيضاوي

قدم محمد فاخر رسميًا استقالته من تدريب نادي […]

لقجع

لقجع يزيح الجزائري روراوة ليفوز بعضوية المكتب التنفيذي للكاف

استطاع المغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية […]

حياتو

رئيس اتحاد مدغشقر يُنهي “امبراطورية” حياتو في (الكاف)

أزاح الملغاشي أحمد أحمد، “الامبراطور”، عيسى حياتو، من على […]

ميسي

صورة احتفال ميسي مع الجماهير تحظى بـ”مشاهدة قياسية”

حظيت صورة احتفال النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مع […]

محليات
téléchargement البيضاء

توقيف 5 أشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية بالدار البيضاء

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع […]

إفران إفران

158 مليون درهم لتعزيز الشبكة الطرقية بإفران

خصصت المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بإقليم إفران […]

unnamed أزلال

المصطفى رميد يدشن مركز القاضي المقيم بايت عتاب

دشن المصطفى رميد وزير العدل و الحريات مساء […]

téléchargement خريبكة

انطلاق إيداع طلبات اقتراح مشاريع المبادرة الوطنية بخريبكة

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم خريبكة […]

أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا
قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

Pannier 1

تصميم وإنجاز: