الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

النتائج الرسمية للدائرة الانتخابية الوطنية

09.10.2016 14h22 - أخر تحديث 09.10.2016 14h22

الانتخابات

أسفرت النتائج المتعلقة بالدائرة الانتخابية الوطنية ، برسم الاقتراع التشريعي ل 7 اكتوبر 2016 ، التي أعلنتها اللجنة الوطنية للإحصاء، عن حصول حزب العدالة والتنمية على 27 مقعدا والأصالة والمعاصرة على 21 مقعدا، وذلك استنادا إلى المحاضر التي توصلت بها اللجنة من اللجان الإقليمية بمختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية يوم السبت 8 أكتوبر 2016 أن هذه النتائج ، المتعلقة بتوزيع المقاعد بين لوائح الترشيح المعنية بحسب الانتماء السياسي للمترشحات والمترشحين الفائزين، أسفرت أيضا عن حصول أحزاب الاستقلال على 11 مقعدا والتجمع الوطني للأحرار على 9 مقاعد والحركة الشعبية على 7 مقاعد.

وحصل كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 6 مقاعد والتقدم والاشتراكية على 5 مقاعد والاتحاد الدستوري على 4 مقاعد.

وذكر البلاغ أنه طبقا لأحكام القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، عقدت اللجنة الوطنية للإحصاء اجتماعا يوم أمس للقيام بعملية إحصاء الأصوات والإعلان عن النتائج الرسمية للانتخاب الخاص بالدائرة الانتخابية الوطنية برسم الاقتراع التشريعي ليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، بحضور ممثلي لوائح الترشيح المتنافسة.

 

 

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: