الثلاثاء 26 ربيع الثاني 1438 الموافق 24 يناير 2017

المنظمة الدولية للهجرة قلقة بعد وفاة عشرات المهاجرين واللاجئين نتيجة البرد الشديد

12.01.2017 09h15 - أخر تحديث 11.01.2017 21h42

01-09-2017bekaa

أعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها يوم الاربعاء 11 يناير 2017 إزاء حالة الآلاف من المهاجرين وطالبي اللجوء وغيرهم الذين يواجهون ظروف الشتاء القارس في جميع أنحاء أوروبا وشرق البحر الأبيض المتوسط، حيث تتعرض المنطقة لتساقط الثلوج الكثيف ودرجات الحرارة المتجمدة الشديدة منذ سنوات.

وعلمت المنظمة بوفاة العشرات من المهاجرين نتيجة التعرض للبرد، مع انخفاض درجات الحرارة تحت الصفر في جميع أنحاء القارة، بمن فيهم مهاجرون كانوا قد وصلوا مؤخرا إلى مدن مثل روما وغيرهم من الذين يعبرون البلقان.

وأشار المدير العام للمنظمة وليام لاسي سوينغ إلى مصرع أكثر من خمسة آلاف مهاجر أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا خلال عام 2016.

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة أن يستجيب العالم للمخاطر التي كشفتها تلك الظروف الجوية القاسية بتقديم المساعدات الغذائية والمأوى وغيرها من الموارد على المدى القصير والطويل.

وعلمت المنظمة بوفاة مهاجرين اثنين من العراقيين تم اكتشاف جثتيهما بعد أن تجمدا حتى الموت في غابة في بلغاريا، بالإضافة إلى وفاة اثنين آخرين على الأقل، أحدهما مواطن صومالي في بلغاريا والآخر أفغاني في اليونان.

أما في لبنان، فقد توفي اثنان من اللاجئين السوريين أثناء عبور ممرات جبلية يغطيها الثلج. وأفادت المنظمة بأن هناك أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة شخص عالقون في صربيا ويعيشون في مساكن دون حماية كافية من الشتاء.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: