الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

المحكمة العليا في فنزويلا تبطل كل قرارات البرلمان

12.01.2017 09h45 - أخر تحديث 12.01.2017 10h21

فنزويلا

أعلنت محكمة العدل العليا في فنزويلا الأربعاء 11 يناير 2017، أن جميع قرارات البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة “باطلة”. معتبرة أنه وضع نفسه في خانة “رفض السلطة”.

وجاء في بيان صادر عن المحكمة العليا نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أنه “مع تولي الجمعية الوطنية مهامها للدورة الجديدة في 5 يناير وتعيين فريق حاكم جديد على رأسها، فإن السلطة التشريعية وضعت نفسها في خانة رفض السلطة، وكل القرارات التي اتخذتها منذ ذلك الحين هي بالتالي باطلة”.

وذكرت المحكمة العليا تحديدا تصويت البرلمان في 9 يناير على التنديد بالرئيس نيكولاس مادورو لاتهامه بـ”الاخلال بواجبات” منصبه، والتسبب بـ”أزمة غير مسبوقة” تشهدها البلاد.

ورد مادورو على هذا القرار الذي اعتبره “دعوة إلى انقلاب”، بتشكيل فريق وصفه بـ”فرقة كوماندوس وطنية ضد الانقلاب”.
وكانت المحكمة العليا اعتبرت في 11 يناير 2016 كل قرارات البرلمان باطلة، بعدما ثبت ثلاثة نواب معارضين للرئيس السابق هوغو تشافيز في مناصبهم رغم شبهات كانت تحوم حول انتخابهم.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: