الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

البقّالي: تحالف “العدالة والتنمية” مع أحزاب الكتلة أكبر ثورة في تاريخ المغرب

21.10.2016 14h39 - أخر تحديث 22.10.2016 10h14

capture

قال القيادي في حزب “الاستقلال” عبد الله البقّالي يوم الجمعة 21 أكتوبر 2016، إن الطريق أصبحت شبه سالكة لإعلان تشكيل الحكومة، وأن المشاورات التي أجراها رئيس الحكومة المكلف عبد الاله بنكيران مع قيادات الأحزاب تتجه لإعلان قريب عن الحكومة.

وأشار البقّالي لوكالة “قدس برس” ، إلى أن المغاربة سيجتازون امتحان تشكيل الحكومة الحالية بثبات، باتجاه تثبيت الخيار الديمقراطي، وذلك من خلال تحالف “العدالة والتنمية” مع من وصفهم بـ “القوى السياسية الحقيقية”، في إشارة إلى أحزاب الكتلة.

وأضاف نقيب الصحفيين المغاربة : “سيكون هذا التحالف، الذي يعتبر شبه محسوم بالنسبة لحزبي الاستقلال والتقدم الاشتراكية وبنسبة تفوق 70% بالنسبة للاتحاد الاشتراكي، أكبر ثورة في تاريخ المغرب”.

وأكد البقّالي، أن “حزب العدالة والتنمية يمكن العمل معه لترسيخ الانتقال الديمقراطي الحقيقي في المغرب”، على حد تعبيره.

وحصل حزب “العدالة والتنمية” في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 7 أكتوبر 2016 على 125 مقعدا من أصل 395، فيما حصد حزب “الأصالة والمعاصرة” على 102 من المقاعد، وجاء حزب الاستقلال بالمرتبة الثالثة بحصوله على 46 مقعدا.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: