الأحد 24 ربيع الثاني 1438 الموافق 22 يناير 2017

الاتحاد الأوروبي يحقق مع شركة “فيسبوك” بتهمة التضليل

20.12.2016 21h45 - أخر تحديث 20.12.2016 21h45

whatsapp-facebook-smartphone

فتح الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2016، تحقيقاً مع شركة “فيسبوك”، بتهمة تقديم معلومات مضللة، من خلال دمج حسابات الأشخاص على موقعه مع أرقام الهواتف المسجلة على تطبيق المراسلات الفورية “واتس آب”.

وقالت مفوضة التنافسية في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاغير، في بيان، إن “عملاق التواصل الاجتماعي، ضمَّن معلومات مضللة في الأوراق التي قدمها من أجل الحصول على التراخيص اللازمة للاستحواذ على شركة واتس آب، عام 2014″.

وأوضحت المفوضة، أن “فيسبوك صرح قبل الصفقة، أنه لن يقوم، ولن يتمكن، من دمج حسابات الأشخاص على موقعه مع أرقام الهواتف المسجلة على تطبيق المراسلات الفورية، إلا أنه أضاف جزئية تشير لإمكانية الدمج إلى لائحة الخصوصيات وخدمات المستخدمين، في غشت الماضي”.

ومنحت المفوضة، شركة فيسبوك حتى 31 يناير 2017، للرد على لائحة الاتهام.

وفي حال ثبوت تهمة التضليل بحق الشركة، فإنها قد تواجه غرامة تصل إلى 1% من إيراداتها السنوية، أي قرابة 200 مليون دولار، حيث يتوقع أن تبلغ إيرادات الشركة 20 مليار دولار لعام 2016.

يذكر أن “فيسبوك” استحوذت على “واتسآب” في 2014، بصفقة بلغت 19 مليار دولار.

ويحق للمفوضية الأوروبية مقاضاة الشركة الأمريكية بحكم نشاطها في السوق الأوروبية.

 

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: