الاثنين 18 ربيع الثاني 1438 الموافق 16 يناير 2017

اكتشاف مقص جراحة في بطن فيتنامي بعد 18 عاما

03.01.2017 11h13 - أخر تحديث 03.01.2017 11h13

مقص

ظل مقص جراحي في بطن فيتنامي طيلة 18 عاما دون أن يدري، إلى أن استخرجه الأطباء.

ونقل التلفزيون الرسمي عن “ما فان نهات” البالغ من العمر 54 عاما قوله إن الأطباء نسوا المقص على الأرجح في بطنه عام 1998، بعد خضوعه لجراحة عاجلة بعد حادث سير.

وأضاف “نهات” أنه كان يشعر بألم بين فترة وأخرى، مردفا أن الأطباء وصفوا له دواء لقرحة المعدة، إلا أن أشعة سينية أجريت له بنهاية العام الماضي، أظهرت أن السبب هو وجود مقص جراحي.

وصرحت “ترينه تي لونج” مديرة مستشفى باك كان في تصريح تلفزي، أن المسؤولين يتَحرَّون عمن ترك المقص في بطن نهات، معقبة “حتى لو كانوا متقاعدين سنُبلِّغ عنهم… هذا درس لجميع الأطباء.”

تجدر الاشارة الى أن الأخطاء الطبية شائعة في فيتنام، وخلال العام الماضي أجرى أطباء عمليتين جراحيتين على أطراف ليست هي محل الشكوى، فيما شخَّص آخرون حالة ثلاثة رجال على أنها حمل، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
أضف تعليقا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محليات
أخر المرئيات
إبق على تواصل دائم معنا

fadae-lmochtarikin

قـالوا

- أبو المعالي الجويني

الناس فوضى لا يجمعهم على الحق جامع، ولا يزعهم وازع.. مع تفنن في الآراء وتفرق في الأهواء.. تحزّبت الآراء المتناقضة، وتفرقت الإرادات المتعارضة.. وفشت الخصومات، واستحوذ على أهل الدين ذوو العرامات، وتبدّدت الجماعات

إيريك هوفر

-

إن نموذج تطوير الذات الذي تطرحه الحضارة الغربية أمام الشعوب المتخلفة، يأتي ومعه وباء الإحباط الفردي، كل ما يجلبه الغرب من مزايا لا يعادل شعور الطمأنينة الذي كان الفرد يشعر به وهو في أحضان بيئة مترابطة

بانيير1

تصميم وإنجاز: